زاوية تسلط الضوء على أبرز الحروف العربية المحوسبة التي تم تصميمها من قبل بعض المصممين المبدعين، والتي تركت بصمة واضحة في مجال الحروف الطباعية العربية، نبحث عن أصالتها، عن مصممها، عن حقه فيها، ونستلهم من خبرته، ونتلمس طريقه، بل أحياناً نتعلم منه …
This section shows original OpenType fonts as which were designed by other designer around the world. We will talk here about the designer, their experiences druing creating their fonts. Just to learn and show their creatives.
الخط الطباعي HS Alnasma هو أحد الحروف الطباعية العربية من فئة العناوين، ويصلح للاستخدام في عناوين الكتب، والتصاميم الإبداعية، والشعارات الحديثة. يستخدم عندما تكون هناك حاجة لانطباع بسيط معاصر يتوافق مع خصائص الخطوط الطباعية اللاتينية والتي تكون بها الأجزاء الأفقية أنحف من الأجزاء العمودية. هذا وقد تم بناؤه على بعض قواعد الكوفي الحديث بأفكار مستمدة […] اقرأ المزيد
تم تصميم الخط الطباعي DIN Seirf بشكل أساسي كخط متباين به إضافات عملية متميزة تميزه عن الخطوط الكلاسيكية المشابهة. فبنية الخط البسيطة أدت إلى سهولة تطوير الخط إلى نظيره العربي بعيداً عن الأساليب الخطية التقليدية، الأمر الذي أدى إلى إنتاج تصميم بسيط معاصر يمزج بين خصائص خط النسخ وخط الكوفي القديم. المحارف العربية لهذا الخط تحمل نفس […] اقرأ المزيد
ITC Handel Gothic Arabic | الخط الطباعي ITC Handel Gothic Arabic العربي: هو خط طباعي كوفي حديث تم تصميمه بواسطة نادين شاهين وقد صمم خصيصاً للعناوين وأغراض العرض. يتكون هذا الخط من خمسة أوزان مختلفة من الوزن الرفيق إلى السميك جداً مما يمنح المستخدم خيارات كبيرة لاستخدام الخط. التصميم هو خط أحادي التماثل (أي أن الأجزاء العمودية والأفقية من […] اقرأ المزيد
تم إطلاق الخط الطباعي “مدى” ضمن المجموعة الرقمية لخطوط سلطان، ويتيح الخط الجديد “مدى” ميزات متنوعة للمُستخدم، من حيث: – التنوع والغنى في اشكال الحروف وتناسقها ومقرؤيتها. – التمديدات الجمالية لملئ السطور وتماسك الكلمات وعلامات التشكيل. – الخط مطعم بحروف لاتينية متوافقة معه من عمل المصمم. – للخط قلمين اعتيادي وعريض باللغتين. والخط “مدى”، هو أحدث […] اقرأ المزيد